توزيع جوائز مؤسّسة إيناس أبو عياش في جامعة القدّيس يوسف
أقيم حفل توزيع "جوائز إيناس أبو عيّاش" التي أطلقتها مؤسّسة "إيناس أبو عياش والجامعة اليسوعيّة في وقت سابق من العام 2018، على مسرح الوليد بن طلال في حرم العلوم الاجتماعيّة – هوفلان، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ، ورئيسة المؤسّسة السيّدة إيناس أبو عيّاش، والوزير في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسبيان، والنائبين إدي أبي اللمع وإدي معلوف، والأساتذة والطلاّب.
بعد كلمة ترحيب من رئيس دائرة الاندماج المهنيّ السيّد إدمون شدياق، تحدّثت السيّدة أبو عيّاش رئيسة المؤسسة مشجعة الشباب على المثابرة لتحقيق أحلامهم وعلى خلق الظروف الملائمة لإنجاحها.
ثم كانت كلمة لرئيس جامعة القدّيس يوسف البروفسور دكّاش شكر فيها السيّدة أبو عياش لتنظيمها هذه المباراة، كما أكّد على أهمية الريادة ضمن استراتيجيّة الجامعة.
بعد تمّ تقديم أربعة مشاريع: "ع طريقك" للطالبين فيرينا العميل وكارل نهرا (كليّة الحقوق والعلوم السياسيّة)؛ "Sparrow" للطالبين رومان أسعد وكاريل سيوفي (معهد العلوم السياسيّة)؛ "Wander" لـباميلا كنعان (معهد إدارة المؤسّسات)؛ "HealthIn" للطالبين ألن أندريا ونتالي صعب.
تألفت لجنة التحكيم من الوزير جان أوغاسبيان، والسيّدة إيناس أبو عيّاش، والسيّد مارون شماس، والبروفسورة مي صايغ (كلية إدارة الأعمال والعلم الإداريّ)، والبروفسور جوزف مزهر (كلية إدارة الأعمال والعلم الإداريّ)، وقد اختارت اللجنة مشروع "Wander".
قدّمت السيّدة أبو عيّاش مبلغ عشرة آلاف دولار للفائزة الطالبة باميلا كنعان.
جدير بالذكر أن السيّدة أبو عيّاش يرافقها وفد من المؤسّسة ستزور رئيس الجمهورية يوم الأربعاء في 12 كانون الأول الجاري.
Anglais
Arabic