تهدف هذه الوحدة التعليمية إلى توعية الطلاب على القيم الأساسية لجامعة القديس يوسف في بيروت (USJ) من أجل دمجها في حياتهم الشخصية، وعلاقاتهم الشخصية والمهنية. كما تهدف إلى حثهم على التفكير النقدي في كيفية تأثير القيم المدرجة في ميثاق USJ على سلوكهم وأفعالهم وقراراتهم لمواجهة تحديات العالم المعاصر. كما سيكونون أيضًا على دراية بالقضايا العالمية والمسؤوليات الأخلاقية، ومستعدين للمساهمة بشكل إيجابي في بناء مجتمع أفضل.
Temps présentiel : 15 heures
Charge de travail étudiant : 35 heures
Méthode(s) d'évaluation : Exposé oral, Travaux pratiques contrôlés
Référence : المقاربة التفاعلية والتشاركية، تجمع بين العروض التقديمية، والأعمال التعاونية، والمناقشات الجماعية، ودراسات الحالات، والتأملات الفردية، والشهادات، إلخ.
طرق التقييم: وثيقة مكتوبة وعرض شفهي: 100٪
4. المراجع الببليوغرافية ((APA، الطبعة السابعة
Bouton, Ch. (2022). L'accélération de l'histoire. Des lumières à l'Anthopocène. Seuil.
Université Saint-Joseph (2012). Charte et statuts de l’Université. Récupéré le 18 octobre 2013 du site de l’Université : http://www.usj.edu.lb
Eyong, G.H. et Menning, S. (2019). Wicked Problems in Health Proffessions Education: Adaptative Action in Action. Report of meeting o workshops. https://doi.org/10.15694/mep.2019/000226.1
Gendron, B. et Lafortune, L. (2009). Des compétences émotionnelles pour un leadership dans le changement. Dans B. Gendron et L. Lafortune (coord.), Leadership et compétences émotionnelles (pp. 1-8). Presses de l’Université du Quebec.
Morin, E. (2022). Réveillez-vous! Denoël.
Rosa, H. (2010). Accélération : une critique sociale du temps. La Découverte.
|