045DACEM1 | تعلّميّة مهارات اللّغة العربيّة: من التّخطيط إلى التّقويم |
---|---|
![]() |
يتعرّف الط لّا ب في هذا المقرّر إلى تعلّميّة مهارات اللّغة العربيّة وبخاصّة التّخطيط والتّنفيذ والتّقويم في دروس: التّواصل الشّفويّ ودراسة النّصوص والقواعد النّحويّة والتّعبير الكتابيّ، والإحاطة بمبادئ التّقويم التّربويّ الحديث واستراتيجيّاته وأغراضه وأساليبه، ويلمّون بالأركان الرّئيسة المتعلّقة بعمليّة التّعليم وأسس إعداد وسائل تقويم نموذجيّة، استعدادًا لممارسة المهنة بفعاليّة. أهداف المادّة: - التّعرّف إلى مراحل التّعليم وعمليّاته من حيث التّخطيط والتّطبيق. - التّعرّف إلى "هرم بلوم المعرفيّ" وأسس استعماله. - تعلّم النّشاطات العائدة للّغة العربيّة من: - تعبير شفويّ. - قراءة ودراسة نصّ. - قواعد نحويّة. - تعبير كتابيّ. - التّعرّف إلى مبادئ التّقويم التّربويّ الحديث واستراتيجيّاته وأغراضه وأساليبه. - التّدرّب على إعداد وسائل التّقويم المناسبة في اللّغة العربيّة. Temps présentiel : 17.5 heures Charge de travail étudiant : 30 heures Méthode(s) d'évaluation : Travaux pratiques Référence : |
Ce cours est proposé dans les diplômes suivants | |
---|---|
Master en langue et littérature arabes |