En | Ar

016TRLAM2

Remédiation aux difficultés en langue arabe

هذا المقرَّر يتيح للطلاّب _ المعلِّمين أن يتعرَّفوا مختلِف الصِّعاب التي تواجه معلِّمي العربيَّة في المرحلة الابتدائيَّة، ويتيح لهم أن يجدوا الحلول المناسبة لها.


Temps présentiel : 17.5 heures


Charge de travail étudiant : 12.5 heures


Méthode(s) d'évaluation : Projets


Référence :
1_ براده (هدى)، 1974، الأطفال يقرأون، ألهيئة المصريَّة العامَّة للكتاب. 2_ براده (هدى)، 1979، صعوبات التَّعلُّم، الأنجلو مصريَّة. 3_ حافظ (نبيل)، 1998، صعوبات التَّعلُّم والتَّعليم العلاجي، مكتبة زهراء الشَّرق، جمهوريَّة مصر العربيَّة، 1998. 4_ الحر (عبد العزيز محمَّد)، 2003، التَّربية والتَّنمية والنَّهضة، الطَّبعة الأولى، شركة المطبوعات للتوزيع والنَّشر، 283 صفحة. 5_ حمدان (محمَّد زياد)، 1985، أساليب التَّدريس، دار الرِّياض للنشر والتَّوزيع، الرِّياض. 6_ الخطيب (جمال)، 1995، المشكلات التَّعليميَّة والسُّلوكيَّة، قراءات مختارة، ندوة الثَّقافة والعلوم، الامارات العربيَّة المتَّحدة. 7_ ألخطيب (جمال)، 1997، المدخل الى التَّربية الخاصَّة، لا. ط.، مكتبة الفلاح، العين، الامارات العربيَّة المتَحدة. 8_ عواضة (هاشم)، تطوير أداء المعلِّم: كفايات التَّعليم والتَّأهيل المتواصل والإشراف، لا طبعة، لا بلدة، دار العلم للملايين، لا تاريخ، 368 ص. 9_ التَّخطيط في التَّعليم _ التَّعلُّم: دليل المربِّي في الأهداف والطَّرائق، والتَّقييم، 2005، الطَّبعة الثّانية، بيروت، دار العلم للملايين، 264 ص. 10_ قطامي يوسف، 1989، سيكولوجيَّة التعليم والتعليم الصفي، الطبعة الأولى، دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان، 316 ص. 11_ مجاور (محمد صلاح الدين)، 1974، دراسة تجريبيَّة لتحديد المهارات في اللغة، دار القلم، دبي. 12_ مجاور (محمد صلاح الدين)، 1974، تدريس اللغة العربية بالمرحلة الابتدائيَّة، دار القلم، دبي.