طلاّبنا... نفتخر بكم

Lundi 25 juin 2018

"سوف تساعدكم جامعة القدّيس يوسف على تحقيق أهدافكم في التنشئة على التميّز واكتساب القيم العمليّة، الإنسانيّة والاجتماعيّة والفكريّة (...) جامعة القدّيس يوسف هي المساحة التي فيها ومعها ستتحقّق أحلامكم وتصبح وقائع".

بهذه الكلمات توجّه رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش إلى الطلاّب الجدد المنتمين حديثًا إلى عائلة جامعة القدّيس يوسف، وذلك في رسالته السنوية في بداية العام الأكاديميّ 2017-2018.

ها هو القطاف المثمر يؤكّد ما قاله رئيس الجامعة من خلال نجاحات مشرقة يسطّرها طلاّب معهد الهندسة العالي في بيروت، فالحصاد لم يتأخر لأن الزرع وقع في أرض خيّرة صالحة.

الغلال، هذه المرّة، تجسّدت بتفوّق طلاّب جامعة القدّيس يوسف في بيروت، في كبريات الجامعات العالميّة المشهود لها بالمستويات الأكاديميّة العالية والمعايير العلميّة الدقيقة.

وفي التفاصيل أن طلاّب (Math Spé) من معهد الهندسة العالي في بيروت ESIB أبدعوا في امتحانات مدرسة البوليتكنيك الفرنسيّة Ecole polytechnique Paris من خلال امتحانات الـFUI Filière Universitaire Internationale ، إذ  اجتاز سبعة طلاّب منهم  مباراة الدخول من بين 19 طالبًا أجنبيًا محققين بذلك نسبة 37% من الأجانب المقبولين، كما تمّ قبول طالب ثامن من خلال امتحانات الـFUF  Filière Universitaire Française.

والطلاّب الثمانية هم: ماريا الجاموس؛ هنادي جبران؛ سيلين حجّار؛ جنى رزق؛ ميشال الهوا؛ ريشار ملحة؛ جو سعد؛ وجان شارل ليّون.

نجاح آخر لا بدّ من التوقف عليه، هو نجاح للسنة الثانية على التوالي، إذ فازت بالمرتبة الأولى في المباراة الدوليّة لمدرسة البوليتكنيك هنادي جبران ونالت علامة 17.38 على 20 فحازت المرتبة الأولى، وكذلك سيلين حجّار احتلت المرتبة الثالثة بمعدل 16.29 على 20. وكانت في العام 2017 فازت رند الحاج بالمرتبة الأولى في المباراة الدوليّة، والطالبات الثلاث هنّ من الـESIB.

جدير بالذكر أن طالبين تمّ قبولهما في مباراة الدخول الى المدرسة الوطنيّة للتقنيّات المتقدّمةÉcole Nationale Supérieure des Techniques Avancées (ENSTA) هما إيكار صقر وشربل الحلو.

كما نجح ستة طلاّب في مباراة الدخول إلى المدرسة المركزيّة في باريس Ecole Centrale de Paris ثلاثة منهم قُبلوا في الـ École des Mines-Pont et Chaussée.

 

أحسنتم!

كلّ التشجيع لطلاّبنا! جهودكم أثمرت وغلالكم وفيرة! وها أنتم ترفعون اسم جامعتكم عاليًا.