نداء عاجل للتضامن: لندعم جامعة القدّيس يوسف في بيروت خلال هذه الأوقات العصيبة!

الأربعاء 9 تشرين الأول 2024
Collaborateurs


تبرّعوا الآن 

رسالة من رئيس جامعة القدّيس يوسف إلى الخرّيجين، وأولياء أمور الطلاب، وشركاء الجامعة وأصدقائها

أعزائي الخرّيجين، أصدقائي الأعزاء،

بينما يعيش لبنان أوقاتًا مليئة بالعنف والمآسي، نتوكّل على العناية الإلهيّة ونتكاتف معًا، بالتعاون مع شركائنا، وأساتذتنا، وأولياء أمور الطلاّب، والطلاّب، والخرّيجين وأعضاء الهيئة الإداريّة.
أولاً، أودّ أن أعبّر لكم عن عميق امتناني، فقد كنتم دائمًا إلى جانب جامعتكم، سواء في أوقات الحرب أو في أوقات السلم. لقد كانت علامات دعمكم عديدة، وقد اعتمدنا دومًا على تضامنكم، ما يمنحنا الدفء والراحة.

على الرغم خطورة الوضع، تبقى جامعة القدّيس يوسف في بيروت صامدة وفخورة بتاريخها الممتد على 150 عامًا، وستظلّ كذلك بفضل دعمكم وبفضل التفاني الاستثنائيّ لأساتذتنا وموظفينا الإداريين، الذين يستحقون كلّ تقديرنا.

في مواجهة هذه الكارثة، لم تقف الجامعة مكتوفة اليدين: فالجمعية غير الحكوميّة التابعة للجامعة "المزيد"، والمرشديّة العامّة و"عملية اليوم السابع" جميعها تعمل بنشاط إلى جانب العائلات النازحة، على سبيل المثال، تقدّم 350 وجبة ساخنة يوميًا إلى 350 شخصًا.

ما يقلقنا حقًا هو 2000 طالب نازح بسبب الصراع، الذين يجدون أنفسهم، هم وعائلاتهم، من دون إمكانيات لمتابعة دراستهم. هؤلاء الطلاّب ينضمون إلى 5500 طالب آخر يستفيدون بالفعل من صندوق المنح الدراسيّة التضامنيّة، الذي وصل إلى أكثر من 23 مليون دولار خلال العام الدراسي 2023/2024.

أعزائي الخرّيجين، أصدقائي الأعزاء،

دعمكم المالي ضروري في هذه الأوقات الصعبة. نشكركم مجددًا على وقوفكم إلى جانبنا. نأمل بشدّة أن يعود لبنان قريبًا إلى الاستقرار وأن يتمكّن من إعادة البناء على أُسس صحيّة وقويّة.

نرجو أن تجدوا أدناه كيفيّة مساعدتكم لجامعة القدّيس يوسف ودعم مهمتنا.
كلّ مساهمة لها أثر. معًا، لنمنح الأمل لمن هم في أمس الحاجة إليه.
شكرًا جزيلًا لكم مسبقًا على كرمكم وتضامنكم!

البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ
رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت


كيف يمكنكم المساعدة؟

دعم الطلاّب النازحين لمواجهة الصعوبات المالية

ما يزيد على 2000 طالب نازح يواجهون تحديّات كبيرة في متابعة دراستهم. مساعدتكم ضروريّة لتوفير الفرصة لهم لمواصلة تعليمهم. تبرع بقيمة 100 دولار يمثل 1% من الرسوم الدراسيّة السنويّة، لكنه يمكن أن يكون له تأثير أكبر بكثير: يمكن أن يغير حياة ومستقبل طالب. دعمكم، مهما كان حجمه، هو شعاع من الأمل لشبابنا في مواجهة التحديّات.
ساعدوهم على متابعة دراستهم، والحفاظ على أحلامهم، وبناء مستقبلهم برغم الصعوبات التي يمرون بها.

للتبرع


دعم العائلات النازحة من جنوب لبنان

دعمكم عاجل للعائلات النازحة من جنوب لبنان. "عملية اليوم السابع"، والمرشديّة الجامعية، وجمعية "المزيد" يعملون بنشاط، بدعم من طلاّبنا المتطوعين، لتوفير الدعم الضروري للعديد من العائلات النازحة. يركّزون جهودهم على إيواء حوالي 350 شخصًا في مجتمع الآباء اليسوعيين في بيروت وبكفيا وفي المدارس الرسميّة.
ومع اقتراب فصل الشتاء، ستصبح ظروف الحياة أكثر صعوبة. من الضروري تأمين الاحتياجات الأساسية مثل: الطعام؛ الوجبات الساخنة؛ الملابس؛ البطانيّات ومنتجات النظافة. تبرّع بقيمة 50 دولارًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. هذه المساهمة ستساعد عائلة لمدة شهر، وتمنحهم الطعام والأمل والكرامة.

للتبرّع
أو للمشاركة من خلال النقر على رابط حملتنا على  GoFundMe


دعم المرضى في شبكة مستشفياتنا

مستشفى أوتيل ديو دو فرانس وشبكتنا من المستشفيات مثقلون، حيث يقدّمون رعاية حيويّة للأشخاص الذين لا يملكون تأمينًا خاصًا. دعمكم، سواء كان عبر تبرعات مالية أو مواد طبيّة، ضروري للاستمرار في إنقاذ الأرواح.

للتبرّع
أو للمشاركة من خلال النقر على رابط حملتنا على  GoFundMe

مؤسّسة جامعة القدّيس يوسف Fondation USJ ومستشفى أوتيل ديو دو فرانس متاحة لتقديم أي معلومات إضافيّة.

مع خالص امتناننا