لقاء مع الكاتب الدكتور يوسف زيدان

الجمععة 19 نيسان 2024

نظّم #معهد_الآداب_الشرقيّة في #جامعة_القديس_يوسف_في_بيروت، لقاءً مع الكاتب الدكتور يوسف زيدان عبر منصة زوم في 19 نيسان 2024، ضمن مساق مدخل إلى البحث في الآداب الشرقيّة (2).
رحّبت د. دورين نصر باسم مدير المعهد البروفسور طوني قهوجي بالدكتور زيدان، ثمّ كانت لها كلمة عرّفت خلالها بالضّيف المبدع، قبل أن تبدأ الحوار معه الذي تمحور حول روايته "عزازيل"، ومفهومه للإبداع، والعمل الرّوائيّ، والإيديولوجيّات المتصارعة، وغيرها من الأسئلة التي تغوص في عمق تجربة د. يوسف زيدان الإبداعيّة والفكريّة.
وكانت مداخلات من عدد من الأكاديميّين الموجودين، وأسئلة توجّه بها طلّاب جامعة القدّيس يوسف في بيروت وجامعة البلمند والجامعة اللّبنانيّة، فردّ د. زيدان على كلّ ما طُرح عليه وأغنى اللّقاء بآرائه الفكريّة.
كما أشار في معرض حديثه إلى علاقته بلبنان، ونوّه بالمكتبة الشرقيّة التي زارها في تسعينيّات القرن الماضي ليستفيد من المخطوطات الموجودة فيها، والتي تفوق غِنًى باقي المكتبات العربيّة التي زارها.
كلّ الشّكر للدّكتور طوني قهوجيّ على دعمه لكلّ النّشاطات التي تُقام في حرم الجامعة، ولكلّ الأكاديميّين والتّربويّين والأساتذة الأفاضل الذين حضروا عبر منصّة زوم، والشّكر الموصول للطّلّاب الأعزّاء الذين أثروا اللّقاء بتفاعلهم وأسئلتهم.

ألبوم الصور