جامعة القديس يوسف الأولى في بطولات الاتّحاد الّلبناني الرياضي للجامعات

الأثنين 3 تموز 2023
Organisateurs


 

حافظت جامعة القديس يوسف على المركز الأوّل في ترتيب جامعات لبنان للنتائج الرياضيّة عن للموسم 2022-2023 محرزة بجدارة درع الاتّحاد الّلبناني الرياضي للجامعات.

 

وتصدّرت جامعة القديس يوسف الترتيب النهائي للجامعات ال20 التي شاركت بالبطولات الرسميّة ال22 التيّ نظّمها الاتّحاد الّلبناني الرياضي للجامعات هذا الموسم. وكانت المنافسة على الصدارة قويّة جدّا بين جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية الأمريكية جبيل ولم تحسم الاّ في بطولة التايكوندو الأخيرة التي اختتم فيها الاتّحاد موسمه الرياضي الحافل.

 

وجمع أبطال جامعة القديس يوسف 68 نقطة (الموسم الفائت 58 نقطة) فيما حلّت الجامعة اللبنانية الأمريكية جبيل ثانية ب 56 نقطة ( ثالثة ب38 نقطة الموسم الفائت) والجامعة الأنطونيّة ثالثة ب43 نقطة (رابعة ب32 نقطة الموسم الفائت) وتراجعت الجامعة الأمريكية بيروت من المركز الثاني الى المركز الرابع ب39 نقطة (45 نقطة الموسم الفائت) وعادت جامعة الروح القدس الكسليك الى المنافسة الرياضية هذا العام بعد غياب واحتلّت المركز الخامس ب31 نقطة (لم تشارك الموسم الفائت).

 

وكان الاتّحاد اللّبناني الرياضي للجامعات قد نظّم هذا الموسم 22 بطولة منها 8 بطولات للألعاب الجماعيّة و14 للألعاب الفرديّة. ووزّعت النقاط على الفائزين الأربعة الأوائل من كلّ بطولة.

واستطاعت جامعة القديس يوسف جمع النقاط من 16 بطولة من أصل 22 وبنسبة 73% من بطولات السيدات و77% من بطولات الرجال.

اقرأ ايضا" : L’Université Saint-Joseph est bien la reine du sport Universitaire du Liban 2022-2023

البوم الصور