جامعة القديس يوسف تعيد الحياة للرياضة المدرسية

2023 الجمعة 3 آذار
Organisateurs


نظّمت جامعة القديس يوسف ألعابها المدرسيّة بنسختها التاسعة بعد غياب 4 سنوات فكان الاقبال في المشاركة والحضور الجماهيريّ غير متوقّع فعجّت ملاعب الجامعة في بيروت ومارروكز بالرياضيين والشباب وكان حضور الأهل والمسؤولين لافةً أيضاً.

ويقول مدير الرياضة في جامعة القديس يوسف مارون الخوري"تردّدنا قبل اعلان عودة الألعاب خوفاً من عدم استعداد المدارس للمشاركة وفوجئنا بلهفة الجميع لعودة الحياة الى خزّان الرياضة الوطنيّة. حتّى أن البعض أطلق تمارينه وجهّز فرقه بسبب عودة ألعاب جامعة القديس يوسف.عدنا لايماننا بالشباب ودور الرياضة لبناء مستقبل واعد وبتوجيه واصراركبيرين من رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكّاش ومجلس الرياضة في الجامعة"

الألعاب التي انطلقت في 3 آذار كان يفترض أن تختتم في 5 من الشهر ذاته الّا أن عدد المشاركيين الذي تخطّى ال35 مدرسة أجبر اللجنة المنظّمة لاضافة يوم الأحد 19 الجاري لاكمال المنافسات الي اتّسمت بالروج الرياضية الاستثنائية والمستوى الفنّي المميّز أمّا الحضور الجماهيري فكان غير عادي والأعداد قياسيّة بالمقارنة مع النسخات الثمانية الماضية.

وفازت مدرسة سيّدة اللويزي زوق مصبح بلقب كرة القدم للصالات سيدات بفوزها في النهائي على ثانوية راهبات الوردية المنتزه 4-2. وفازت مدرسة الأخوات الأنطونية غزير بلقب كرة القدم للصالات رجال بفوزها في النهائي على مدرسة سيّدة اللويزي زوق مصبح بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

في كرة اليد هيمنت مدرسة الأخوة المريميين الشانفيل ديك المحدي على مسابقتي الرجال والسيدات ففازت 14-6 على مدرسة المون لاسال في نهائي الرجال و9-7 على مدرسة الأخوات الأنطونية غزيرعند السيدات.

وكان الأمر مشابها في لعبة كرة الطائرة ففازت مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة الفنار في نهائي الرجال على مدرسة سابيس الدولية أدما 2-1 وعلى المدرسة ذاتها 2-0 عند السيدات.

وجاء لقب كرة السلة للسيدات من نصيب مدرسة لويز فيغمان على حساب مدرسة سابيس الدولية أدما 37-29 وأحرزت مدرسة راهبات القلبين الأقدسين السيوفي لقب كرة السلة للرجال بفوزها في النهائي الصاخب 24-23 على مدرسة راهبات القلبين الأقدسين بوشريّة.

وفي الألعاب الفرديّة فاز بيتر مدلج من المعهد الانطوني بعبدا بسباق الضاحية للرجال وسما مصطفى من مدرسة سيّدة الجمهور بلقب السيدات. لقب كرة الطاولة للرجال كان من نصيب كريم عبدالّله من سبورتس أكاديمي سكول وكرة الطاولة للسيدات لجويل كسّاب من مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة الفنار.

أخيرا فاز رافايل رنّو من مدرسة سيدة الجمهور بالمركز الأول في لعبة الريشة الطائرة للرجال وزينة كزما من غرينفيلد كولج بلقب السيدات.

البوم الصور

اقرأ أيضا" : L’Université Saint-Joseph fait revivre le sport dans les écoles