L'USJ remporte le tournoi sportif international d'istanbul (Bogazici sport fest 2009)

Mardi 26 mai 2009
13h25
Organisateurs


جامعة القد يس يوسف”USJ”  بطلة دورة اسطنبول الدوليّة للجامعات "Bogazici  Sportfestival " في الكرة الطائرة للرجال

عادت بعثة جامعة القد يس يوسف من تركيا بعدما شاركت في الدورة الرياضية الدوليّة للجامعات  "Bogazici Sport festival "  التي استضافتها مدينة اسطنبول بين 15 و 19 أيّار2009 وعادت متوّجة" بلقب البطولة في الكرة الطائرة للرجال.

 

شارك في البطولة 45 جامعة من اوروبا, أمريكا,وآسيا. فيما شاركت جامعة القديس يوسف في ألعاب كرة السلّة للسيدات وحلّت في المركز الثالث, كرة الطائرة للسيدات وحلّت في المركز الخامس بعد فوزين وخسارة, كرة الطائرة رجال وحلّت في المركز الأوّل.

 

في كرة السلّة سيّدات حلّت جامعة القديس يوسف ثانية في المجموعة الأولى ممّا حتّم عليها مواجهة الفريق الأمركيّ “Union”  وهو منتخب جامعات كليفلند القويّ في النصف نهائي. بعد الخسارة في نصف النهائي, فاز فريق جامعة القديس يوسف على الفريق المنظّم (بوغازيشي) في المباراة على المركز الثالث. برز من فريق كرة السلّة فرح حركي, مايا الهبر و جينبا بستاني.

 

وفي مسابقة الكرة الطائرة للسيدات عانى فريق جامعة القديس يوسف "بطل لبنان للجامعات 2007-2008 و 2008-2009) من قوّة آداء الفرق من أورويا الشرقيّة التي تمتاز بطول القامة فأنهى البطولة في المركز الخامس.أحرز فريق جامعة صوفيا من بلغاريا لقب هذه المسابقة.

 

أمّا في مسابقة الكرة الطائرة رجال فلقد تعملق لاعبو جامعة القديس يوسف ومدرّبهم أمام عمالقة فرق جامعات روسيا, سويسرا, ألمانيا وتركيا ليحرزوا اللقب بفوزهم في النصف نهائي بصعوبة على جامعة مانغ الروسيّة 2-1 وفي النهائي على جامعة بوغازيشي من تركيا 2-0. برز في النهائي كارل سماحة و زخيا الخوري.

 

تألّفت بعثة جامعة القديس يوسف من 24 لاعب ولاعبة وهم : جان ماري الياس, آيا حلبي, لينا منيمنة, ساريا نون, مايا الهبر, كارول كامل, فرح حركي, رشا كالوت, روبى الحجّ, جينيا بستاني, ماريو أبي فاضل, مارك هانري كرم, مجد مارون, ميلاد نخلة, زخيا الخوري, كارل سماحة, رويدا أسعد, كاترين أبو فيصل, أنجيلا سعد, رنى أبو شقرا, زينب زين, اليان سمعان وجوزيان سمعان, المدرّبين سهيل الفتى, باتريك سابا و جوني اللقّس, المعالجين الفزيائين خليفة خليفة, رودي عون و محمّد ياسين ورئيس البعثة مارون الخوري.